بتاريخ : : 6/18/2017
"جمارك سفاجا" تضبط 11 محاولة تهريب لبضائع متنوعة

 

"جمارك سفاجا" تضبط 11 محاولة تهريب لبضائع متنوعة

 

كتب : المعتصم ... القصير دوت نت ... تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك سفاجا جمارك سفاجا، من ضبط 11 محاولة تهرب جمركى لبضائع مختلفة بالمخالفة لقانون الصيدلة وقانون الجمارك وقانون الاستيراد والتصدير.

 

وأشار بيان صادر عن الإدارة العامة لجمارك سفاج، إلى أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والإجراءات الجمركية على البضائع الواردة من ميناء ضبا السعودى تمكنت إدارة الإستخبارات الجمركية برئاسة إسلام الخطيب وإدارة تفتيش الركاب برئاسة عبدالراضى حسن وإدارة الحركة برئاسة محمود صلاح مدير الحركة، من ضبط 11 محاولة للتهريب حاول فيها بعض الركاب وأصحاب الأمتعة إخفاؤها وعدم الإقرار عنها للتهرب من سداد الرسوم الجمركية والضرائب والتخلص من القيود الإستيرادية وتم ضبط 11 محاولة لتهريب كميات من المبيدات الحشرية وشاشات البلازما والملابس والأجهزة الكهربائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية.

 

تم الضبط بمعرفة محمد عابدين وخالد وليم وحسام الدين مصطفى مأمورى الحركة، وفخرى محمد ومجد يحي وعلى الدين مشرفى صالة التفتيش، ومدحت على  ومحمد عبدالغنى وأحمد محفوظ ووائل الشريعى مأمورى تفتيش الركاب، وتم تحرير 11 محضر ضبط جمركى من رقم 242 حتى رقم 252 لسنة 2017 وبلغ إجمالى التعويضات 971 ألف و669 جنيها.

 

 يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك و يحيى سعيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

 


..طباعة..

القصير عروس البحر الأحمر

محافظة البحر الاحمر من محافظات مصر الغنية بالتراث الشعبي والفلكلور المميز لطابع هذه المحافظة بمختلف المدن بها ( رأس غارب – الغردقة – سفاجا – القصير - مرسي علم وحتي حلايب والشلاتين على امتداد ساحل البحر الاحمر ) وتوجد بالمحافظة قبائل بدوية مثل قبيلة العبابدة و البشارية و معاذة و جهينة والرشندية ولها تراث غني خاص بها .. وقد كانت مدينة الغردقة قبل السياحة مدينة صغيره يسكنها الصيادين اصحاب السنابيك والفلايك الذين يجوبوا البحر الأحمر بحثا عن الرزق ويغيبوا فى البحر لشهور طويله وبالعوده للاهل والاحباب يكون يوم عيد ويتم اقامة الافراح و غناء الاغاني الخاصة بالصيادين وبالبحر . فى جميع المناسبات السعيدة تكون الة السمسمية والة الطنبوره هي القاسم المشتركة فى تقديم الوان من التراث الجميل ... وهناك فن يغني على الة السمسمية وهو فن الخبيتي ( اليماني ) و الخبيتي من الغناء الشعبي للصيادين بالبحر الأحمر ويغني على السمسمية التي هي رفيق ملازم لرجال البحر من أصحاب السكونات والنسابيك الكبيرة التي تقطع البحر ذهاباً وإياباً في رحلات الغوص والصيد فكان البحارة بعد الفراغ من عملهم يجلسون على ظهر السفينة يتوسطهم عازف السمسمية ليرددوا ألحاناً شجيه تحاكي في ترجيعها موج البحر الهادر ويشارك الباقون في الغناء والتصفيق بإيقاع واحد مدروس . إلى جانب السمسمية هناك فنون أخري مثل : الرفيحي و المتيني و التربله هذا إلى جانب فن الموال الذي برع فيه كثير من ابناء البحر الاحمر و اشهر المواويل اللي تقال فى جلسات الطرب : يا ريت انا وانت يا حبيبى فى جزيرة ما يغشاها غير الشمس وبحورها غزيرة نحكى سوا قصة هوى مابينا جميلة و ما يجينا عزول لا فى هورى ولا فى فلوكة ولا قطيرة