بتاريخ : : 9/23/2017
اسمها سالي ..لكن سالى تسولت من صاحب شركة مقاولات فى الغردقة وسرقت منه 50 ألف جنيه

 

اسمها سالي ..لكن سالى تسولت من صاحب شركة مقاولات فى الغردقة وسرقت منه 50 ألف جنيه

 

كتب : المعتصم ... القصير دوت نت ... استغلت فتاة فى العقد الثالث من العمر، عطف البعض عليها بعد تمثيلها لدور المريضة والفقيرة التى لا تستطيع أن تدفع ثمن علاجها، كما تدعى وتقوم بسرقة متعلقاتهم الشخصية عندما تسمح الفرصة لها، تم القبض على الفتاة بعد سرقتها متعلقات شخصية بمبالغ كبيرة من صاحب شركة مقاولات بالغردقة .

تفاصيل الواقعة بدأت عندما تبلغ للرائد أسامة مهران معاون مباحث قسم أول الغردقة، بلاغاً من صاحب شركة مقاولات كان يقضى إجازته بالغردقة، يفيد قيام فتاة بسرقة متعلقاتة الشخصية من سيارته تبلغ 50 ألف جنيه أثناء ذهابة لشراء أدوية لها طلبتها منه لمعانتها من المرض وعدم تمكنها من شرائها .

على الفور تم إخطار اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر، واللواء عصام العزب مدير مباحث المديرية، وامرا بتشكيل فريق بحث برأسة الرائد أسامة مهران وبمشاركة كلا من الرائد أيهاب هاشم، والنقباء حمدى السيد ومحمد الفقى معاونى المباحث وتحت أشراف المقدم هيثم أبو السعود مفتش مباحث قسم أول الغردقة .

توصلت تحريات فريق البحث أن وراء إرتكاب الواقعة " سالى . م " 27 سنة مقيمة العبور - القاهرة، تقوم بالتركيز على أصحاب السيارات الفارهة بالمناطق السياحية بالغردقة، وتدعى معاناتها المرض وانها لا تستطيع شراء الأدوية ولديها أسرة فقيرة وتستغل عطف البعض عليها وتقوم بسرقتهم.

كما توصل فريق البحث أن المتهمة تقوم بممارسة الرزيلة مع البعض إذا لم تتمكن من سرقتهم أو الحصول على مبالغ مالية منهم بحجة شراء الأدوية، وعقب إتخاذ الإجراءات الأمنية تمكنت مباحث قسم أول الغردقة .

بمواجهة المتهمة بالإتهام الموجه لها اعترفت أنها قامت بالإدعاء أنها مريضة وطالبت من المجنى عليه مبلغ مالى لشراء أدوية، الا أنه فاجئها بأنه طلب منها الذهاب معه للصيدلية لشراء الأدوية  

كما أعترفت أنها أثناء دخوله للصيدلية لشراء الأدوية قامت بسرقة لاب توب وتاب ومتعلقات أخرى تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه، وبالكشف عليها تبين اتهامها فى عدة قضايا سرقة من قبل.

وبتكرار مواجهتها أرشدت عن المسروقات وتم احضارها وتسليمها لصاحبها؛ وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات التى أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات .

 

 


..طباعة..

القصير عروس البحر الأحمر

محافظة البحر الاحمر من محافظات مصر الغنية بالتراث الشعبي والفلكلور المميز لطابع هذه المحافظة بمختلف المدن بها ( رأس غارب – الغردقة – سفاجا – القصير - مرسي علم وحتي حلايب والشلاتين على امتداد ساحل البحر الاحمر ) وتوجد بالمحافظة قبائل بدوية مثل قبيلة العبابدة و البشارية و معاذة و جهينة والرشندية ولها تراث غني خاص بها .. وقد كانت مدينة الغردقة قبل السياحة مدينة صغيره يسكنها الصيادين اصحاب السنابيك والفلايك الذين يجوبوا البحر الأحمر بحثا عن الرزق ويغيبوا فى البحر لشهور طويله وبالعوده للاهل والاحباب يكون يوم عيد ويتم اقامة الافراح و غناء الاغاني الخاصة بالصيادين وبالبحر . فى جميع المناسبات السعيدة تكون الة السمسمية والة الطنبوره هي القاسم المشتركة فى تقديم الوان من التراث الجميل ... وهناك فن يغني على الة السمسمية وهو فن الخبيتي ( اليماني ) و الخبيتي من الغناء الشعبي للصيادين بالبحر الأحمر ويغني على السمسمية التي هي رفيق ملازم لرجال البحر من أصحاب السكونات والنسابيك الكبيرة التي تقطع البحر ذهاباً وإياباً في رحلات الغوص والصيد فكان البحارة بعد الفراغ من عملهم يجلسون على ظهر السفينة يتوسطهم عازف السمسمية ليرددوا ألحاناً شجيه تحاكي في ترجيعها موج البحر الهادر ويشارك الباقون في الغناء والتصفيق بإيقاع واحد مدروس . إلى جانب السمسمية هناك فنون أخري مثل : الرفيحي و المتيني و التربله هذا إلى جانب فن الموال الذي برع فيه كثير من ابناء البحر الاحمر و اشهر المواويل اللي تقال فى جلسات الطرب : يا ريت انا وانت يا حبيبى فى جزيرة ما يغشاها غير الشمس وبحورها غزيرة نحكى سوا قصة هوى مابينا جميلة و ما يجينا عزول لا فى هورى ولا فى فلوكة ولا قطيرة