بتاريخ : : 6/23/2019
محافظ البحر الأحمر يستقبل أولي الرحلات النمساوية بالغردقة
محافظ البحر الأحمر يستقبل أولي الرحلات النمساوية بالغردقة 
 
استقبل اللواء أحمد عبدالله ، محافظ البحر الأحمر ، صباح اليوم ، بمطار الغردقة الدولي أولى رحلات الخطوط الجوية لشركة Level Airlines   ، والقادمة من فيينا و على متنها 210 راكب يرافقه اللواء طيار محمد كامل مدير المطار ، وبعد القيادات الأمنية ومسئولي شركة Level Airlines . 
 
ومن جانبه رحب المحافظ بالسائحين متمنياً لهم إقامة ممتعة على أرض الغردقة الساحرة ، مشيرًا إلى أهمية هذا الحدث السياحى الذى سيكون له دور كبير في زيادة أعداد السائحين  بالمحافظة الساحلية  ، مضيفا أن افتتاح خط مباشر من فيينا للغردقة يساعد فى جذب السائحين لتوفير الوقت والمال لقضاء إجازاتهم بالغردقة .
 
وفي ذات السياق أفاد أحد مسئولي شركة Level Airlines أنه سيتم تشغيل رحلة أسبوعيا من فيينا الي الغردقة علي أن تزيد تدريجيا لتصبح رحلة يوميا بداية من سبتمبر القادم . 
 
ومن ناحية أخرى قامت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة ، والعلاقات العامة بمطار الغردقة بتوزيع الهدايا التذكارية وباقات الورود علي السائحين ترحيبا بهم علي أرض الغردقة الرائعة . 
 
يذكر أن هذه الرحلات العالمية تأتي  بعد سنوات من العمل والعلاقات الدولية التى قام بها المحافظ مع  جنسيات مختلفة ، لتحقيق أعلى نتائج بزيادة أعداد السائحين للمحافظة وفتح خطوط طيران جديدة بها .
 
كتب / مكاريوس شحاته 
تصوير / كاميرا البوابة الإلكترونية
 


..طباعة..

القصير عروس البحر الأحمر

محافظة البحر الاحمر من محافظات مصر الغنية بالتراث الشعبي والفلكلور المميز لطابع هذه المحافظة بمختلف المدن بها ( رأس غارب – الغردقة – سفاجا – القصير - مرسي علم وحتي حلايب والشلاتين على امتداد ساحل البحر الاحمر ) وتوجد بالمحافظة قبائل بدوية مثل قبيلة العبابدة و البشارية و معاذة و جهينة والرشندية ولها تراث غني خاص بها .. وقد كانت مدينة الغردقة قبل السياحة مدينة صغيره يسكنها الصيادين اصحاب السنابيك والفلايك الذين يجوبوا البحر الأحمر بحثا عن الرزق ويغيبوا فى البحر لشهور طويله وبالعوده للاهل والاحباب يكون يوم عيد ويتم اقامة الافراح و غناء الاغاني الخاصة بالصيادين وبالبحر . فى جميع المناسبات السعيدة تكون الة السمسمية والة الطنبوره هي القاسم المشتركة فى تقديم الوان من التراث الجميل ... وهناك فن يغني على الة السمسمية وهو فن الخبيتي ( اليماني ) و الخبيتي من الغناء الشعبي للصيادين بالبحر الأحمر ويغني على السمسمية التي هي رفيق ملازم لرجال البحر من أصحاب السكونات والنسابيك الكبيرة التي تقطع البحر ذهاباً وإياباً في رحلات الغوص والصيد فكان البحارة بعد الفراغ من عملهم يجلسون على ظهر السفينة يتوسطهم عازف السمسمية ليرددوا ألحاناً شجيه تحاكي في ترجيعها موج البحر الهادر ويشارك الباقون في الغناء والتصفيق بإيقاع واحد مدروس . إلى جانب السمسمية هناك فنون أخري مثل : الرفيحي و المتيني و التربله هذا إلى جانب فن الموال الذي برع فيه كثير من ابناء البحر الاحمر و اشهر المواويل اللي تقال فى جلسات الطرب : يا ريت انا وانت يا حبيبى فى جزيرة ما يغشاها غير الشمس وبحورها غزيرة نحكى سوا قصة هوى مابينا جميلة و ما يجينا عزول لا فى هورى ولا فى فلوكة ولا قطيرة